-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • ورشة تدريبية في ''مهارات التفوق الدراسي '' من تأطير المدربة التربوية إخلاص شهيم

    ورشة تدريبية في ''مهارات التفوق الدراسي '' من تأطير المدربة التربوية إخلاص شهيم

    ورشة تدريبية في ''مهارات التفوق الدراسي '' من تأطير المدربة التربوية إخلاص شهيم

    استفاد تلاميذ الثالثة ثانوي اعدادي لمؤسسة أجيال سوس الخصوصية-القليعة من ورشة تدريبية في ''مهارات التفوق الدراسي '' من تأطير المدربة التربوية إخلاص شهيم ( ابنة الاستاذ ابراهيم شهيم مدرس مادة التربية الروحية وتجويد القرآن الكريم بالمؤسسة )، وذلك صبيحة يوم الاثنين 12 مارس 2018 بفضاء المؤسسة.

    في مستهل اللقاء التكويني أشارت المدربة اخلاص إلى أهم المحفزات التي تجعل الإنسان يسعى نحو التفوق موضحة معيقات النجاح التي لخصت في مجموعة من الأفكار السلبية التي تحبط طموح المتعلم وبعض الطرق الخاطئة في التعامل مع الامتحانات، وذلك من خلال عدة تمارين تتمحور حول تقدير الذات، والتريث في اتخاذ القرار، وعدم الاسراع في الأجوبة.

    وفي معرض حديثها عن النجاح لم تفوت الفرصة لإعطاء وصفة سحرية للتفوق والإحساس بالسعادة والتوازن ليس فقط في الدراسة ولكن في كل جوانب الحياة والحصول على نتائج مبهرة مضيفة أن هذه النتائج لن تتحقق إلا بالتخطيط المحكم وذلك بتحديد الأولويات ثم إدارة الوقت بشكل جيد فتطرقت بإسهاب مستفيض إلى المنهجية التي يمكن أن يتبعها التلميذ لتحقيق نتائج جيدة بمجهود ووقت أقل وبمتعة أكبر.

    وبخصوص الجانب المتعلق بإعادة الثقة إلى الطلبة تحدثت المدربة اخلاص أمام الحضور عن قدرات العقل الهائلة كما شددت على الخريطة ودورها في تسهيل ضبط المعلومات مع التركيز على كيفية إنجازها واستثمارها.

    في مقابل ذلك أوضحت المحاضرة أنجع الطرق للاستفادة من الذاكرة الخارقة كما نبهت إلى مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها أثناء وبعد الاختبارات وذلك للتخلص من التوتر والقلق وإبعاد الأفكار السلبية كالخوف من الفشل.

    وفي الختام أوردت مجموعة من النصائح المجربة التي يجب التقيد بها لإجتياز الإمتحانات في ظروف جيدة.


    وتجدر الاشارة أن هذا اللقاء تميز بحضور السيد رئيس المؤسسة الاستاذ محمد الكارح والسيد المدير التربوي الاستاذ حميد الهزال اللذان تشرفا بتقديم شهادة شكر وتقدير للمدربة اخلاص على تأطيرها الرائع لمجريات اللقاء.

    مؤسسة أجيال سوس الخصوصية القليعة***التعليم الاولي***التعليم الابتدائي***التعليم الثانوي اعدادي....

    الكاتب : Rachid NAJI

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل أجيال سوس
    تصميم ذ: NAJI Rachid